زيارة ميدانية لمعتمدية الفحص

أدى السيد أنيس ضيف الله والي زغوان اليوم الخميس 14 جويلية 2016 زيارة ميدانية لمعتمدية الفحص رفقة السادة الكاتب العام للولاية ومعتمد الفحص ورئيس منطقة الحرس بالفحص والناصر الشنوفي ورمزي بن خميس ورضا الزغندي أعضاء مجلس نواب الشعب وعدد من الإطارات الجهوية والمحلية والأمنية وعمر الطرابلسي رئيس الإتحاد الجهوي للصناعة والتجارة والصناعات التقليدية وعمد المناطق، وقد أشرف في البداية على انطلاق حملة النظافة بالحي السكني بمنطقة ذراع بن جودر وذلك في إطار تنفيذ البرنامج الجهوي للنظافة والعناية بالبيئة بالوسط الريفي بمشاركة كل من مصالح بلدية الفحص والإدارة الجهوية للتجهيز بزغوان والمصالح المحلية للفلاحة وذلك بتوفير التجهيزات والمعدات الضرورية كما تم تسخير عمال الحضائر للقيام بعمليات التنظيف، كما التقى السيد الوالي والوفد المرافق له عدد من متساكني المنطقة للإصغاء لمشاغلهم الاجتماعية بالخصوص،وأحاطهم علما بأنه تم الانطلاق في الدراسات من طرف وكالة التهذيب والتجديد العمراني.

ثم انتقل صحبة الوفد المرافق له لزيارة منطقة كدوة الشعير أين عاين تعبيد المسلك الرابط بين كدوة الشعير وضمدة والمنجز في إطار البرنامج الوطني لتهيئة المسالك الريفية 'حوالي 21 كلم)، كما كانت له زيارة للإطلاع على مدى تقدم أشغال إنجاز مشروع مركز الصحة الأساسية صنف 2 والذي شارفت أشغاله على النهاية ومن المنتظر أن يكون جاهزا خلال شهرين. وكان له لقاء بالمناسبة بعدد من متساكني الجهة للتواصل معم والاستماع لمشاغلهم.

ثم تحول لزيارة منطقتي العمايم الجنوبية والشمالية للإطلاع على مشروع تهيئة الأحياء السكنية المنجز من طرف وكالة التهذيب والتجديد العمراني بكلفة جملية تقدر بـ 3250 ألف دينار. بالإضافة لبرنامج تحسين السكن والمقدرة كلفته بـ 200 ألف دينار. كما سيتم إنجاز قاعة متعددة الاختصاصات وملعب حي بكلفة تناهز 800 ألف دينار.

ثم انتقل لزيارة مستوصف العمايم أين اطلع على ظروف العمل به والتقى الإطار الطبي وشبه الطبي العامل به للاستماع لمشاغلهم موصيا بضرورة توفير الخدمات الصحية للمتساكنين بالنجاعة المطلوبة. كما كانت له زيارة للمدرسة الابتدائية بالعمايم أين عاين مختلف القاعات والتجهيزات وذلك في إطار تفقد جاهزيتها لتأمين العودة المدرسية المقبلة. هذا والتقى السيد الوالي بالمناسبة عدد من متساكني منطقة العمايم للإصغاء لمطالبهم.

كما تولى السيد الوالي والوفد المرافق له الإطلاع على أشغال إعادة تهيئة المسلك الفلاحي بمنطقة قليب الجمل.

ولاية زغوان © 2024.

  • منظومة الإتصال و الإرشاد الإداري
  • البوابة الوطنية للإعلام القانوني
  • موقع الصفقات العمومية
  • بوابة البيانات المفتوحة
  • بوابة وزارة الداخلية
  • بوابة الجماعات المحلية
  • موقع البيانات المفتوحة لوزارة الداخلية
  • موقع الخدمات الإدارية  لوزارة الداخلية