زيارة ميدانية لمنطقة بئر حليمة

أدى السيد أنيس ضيف الله والي زغوان مساء يوم الإثنين 18 جويلية 2016 رفقة السادة المعتمد الأول والكاتب العام للولاية زيارة ميدانية لمنطقة بئر حليمة من معتمدية زغوان أين كان في استقبالهم السادة معتمد زغوان ورئيس إقليم الحرس الوطني والناصر الشنوفي ورمزي بن خميس ورضا الزغندي أعضاء مجلس نواب الشعب وثلة من الإطارات الجهوية والمحلية والأمنية وعمدة المكان وعدد من مكونات المجتمع المدني، وقد استهل زيارته بمعاينة المدرسة الابتدائية بالمنطقة حيث اطلع على مختلف القاعات والتجهيزات والمكونات وذلك لتفقد وضعيتها من حيث الجاهزية للعودة المدرسية المقبلة. وبالمناسبة كان له لقاء بعدد من المتساكنين الذين عبروا له عن مشاغلهم وانتظاراتهم وخاصة في ما يتعلق بالمقاسم السكنية.

ثم انتقل صحبة الوفد المرافق له لزيارة نادي الشباب الريفي حيث عاين عن كثب أشغال الصيانة والتهيئة والتي عرفت عدة إخلالات مؤكدا في هذا الصدد أنه لم يتم بعد القبول النهائي للأشغال وأن المقاول مدعو في أقرب الآجال إلى تلافي النقائص.

كما كانت له زيارة للحي القديم والحي الجديد بالمنطقة لمعاينة أشغال تهذيب وإدماج الأحياء السكنية المنجز من طرف وكالة التهذيب والتجديد العمراني في إطار مشاريع تهيئة وتهذيب الأحياء السكنية وتحسين السكن بكلفة جملية تناهز 5450 ألف دينار منها 3550 ألف دينار بنية أساسية و1700 ألف دينار تجهيزات جماعية و200 ألف دينار تحسين سكن.

ثم تحول والوفد المرافق له لمعاينة المصب العشوائي للفضلات بالمنطقة والذي ستشمله عمليات التنظيف والمسح في إطار تنفيذ البرنامج الجهوي للنظافة والعناية بالبيئة بالوسط الريفي مع العمل على تركيز حاويات وتأمين عمليات رفع الفضلات ونقلها للمصب المشترك بين منطقتي المقرن وبئر حليمة.

كما قام بزيارة مسلك الحاجة فريحة بوادي الغيران المدرج ضمن البرنامج الوطني لتهيئة المسالك الريفية بطول جملي يقدر بـ 21 كلم بكامل الولاية وبكلفة مالية تقدر بـ 2.1 مليون دينار لمعاينة مدى تقدم أشغال التهيئة والتي من المنتظر أن تنتهي خلال هذه الصائفة. وفي الأخير أدى السيد الوالي والوفد المرافق له زيارة لجامع بئر حليمة أين التقى بالإطار الديني العامل به.

هذا ويتوجه السيد والي زغوان بالشكر والامتنان لأهالي منطقة بئر حليمة على حسن الاستقبال والتفاعل التلقائي والإيجابي مع هذه الزيارة ويدعوهم بالمناسبة عبر مكونات المجتمع المدني الممثلة لهم إلى مزيد التواصل مع الولاية لمتابعة نتائج الزيارة ودفع عجلة التنمية بالمنطقة كما يتوجه بالشكر إلى أعضاء مجلس نواب الشعب المرافقين له على المجهود المبذول من طرفهم لإنجاح هذه الزيارة وغيرها على مستوى الولاية.

ولاية زغوان © 2024.

  • منظومة الإتصال و الإرشاد الإداري
  • البوابة الوطنية للإعلام القانوني
  • موقع الصفقات العمومية
  • بوابة البيانات المفتوحة
  • بوابة وزارة الداخلية
  • بوابة الجماعات المحلية
  • موقع البيانات المفتوحة لوزارة الداخلية
  • موقع الخدمات الإدارية  لوزارة الداخلية