رئيس الحكومة يشرف على الإحتفال الجهوي باليوم العالمي للمرأة

أشرف صباح اليوم الثلاثاء 09 مارس 2021 السيد رئيس الحكومة هشام المشيشي بمعية السيدة وزيرة المرأة والأسرة وكبار السن إيمان هويمل والسيد والي زغوان صالح مطيراوي على فعاليات الإحتفال الجهوي باليوم العالمي للمرأة الموافق ليوم 08 مارس من كل سنة وذلك بالفضاء السياحي "دار زغوان".

تعرف السيد رئيس الحكومة والوفد المرافق له على المنتوجات النسائية بولاية زغوان حيث ثمنت عدد من الحرفيات خلال معرض متنوع ومتميز منتوجات الجهة من أعشاب طبية ونباتية التي حوّلنها إلى زيوت ومياه تستغل في عدة مجالات كما قدمت موروث الجهة في الصناعات التقليدية.

كما واكب السيد رئيس الحكومة والحضور عرضا للأزياء بعنوان "من قصص العنف نصنع الإبداع" وهو عرض فرجوي لمصمم شاب أصيل الجهة إستوحاه من قصص نساء ضحايا العنف وذلك قبل الإطلاع على تجارب نسائية ناجحة في عدة مجالات على غرار الخدمات والمجامع الفلاحية والصناعة.

إلى ذلك وزع السيد رئيس الحكومة شهائد الموافقة المبدئية على مشاريع لعدد من أمهات التلاميذ المنتفعات ببرنامج التمكين الإقتصادي الموّجه لأمهات التلاميذ المهددين بالإنقطاع المدرسي الذي رصدت له إعتمادات بقيمة 60 ألف دينار لمساعدة المنتفعات على تمكين أبنائهم من مواصة دراستهم.

وفي ختام هذه الزيارة إستمع إلى مشاغل السادة نواب الشعب عن ولاية زغوان والسادة رؤساء البلديات كما أكد على أن الحكومة ستعمل على عقد مجلس وزاري خاص بالجهة في القريب العاجل وذلك إستجابة لمقترحات مختلف الفاعلين بالجهة.

واكب هذه الزيارة السادة المعتمد الأول والكاتب العام والمعتمدون ورؤساء المصالح الأمنية السامية والنواب بمجلس نواب الشعب ورؤساء البلديات والمندوب الجهوي للمرأة والأسرة وكبار السن وعدد من إطارات المندوبية وعدد من إطارات رئاسة الحكومة ووزارة المرأة والأسرة وكبار السن ورئيسة الاتحاد الجهوي للمرأة التونسية ورئيس الإتحاد الجهوي للصناعة والتجارة والصناعات التقليدية ورئيس الإتحاد الجهوي للفلاحة والصيد البحري وعدد من الحرفيات وصاحبات المشاريع بالجهة.

ولاية زغوان © 2024.

  • منظومة الإتصال و الإرشاد الإداري
  • البوابة الوطنية للإعلام القانوني
  • موقع الصفقات العمومية
  • بوابة البيانات المفتوحة
  • بوابة وزارة الداخلية
  • بوابة الجماعات المحلية
  • موقع البيانات المفتوحة لوزارة الداخلية
  • موقع الخدمات الإدارية  لوزارة الداخلية