زيارة ميدانية لمعتمدية الفحص

أدى السيد أنيس ضيف الله والي زغوان اليوم الخميس 29 سبتمبر 2016 زيارة ميدانية لمعتمدية الفحص رفقة السادة المعتمد الأول ومعتمد الفحص والناصر الشنوفي عضو مجلس نواب الشعب ورئيس منطقة الحرس بالفحص وعدد من الإطارات الجهوية والمحلية والأمنية وعمر الطرابلسي رئيس الإتحاد الجهوي للصناعة والتجارة والصناعات التقليدية وعمد المناطق.

وقد استهل زيارته بعقد جلسة عمل بمقر المعتمدية مع أصحاب رخص التاكسي الفردي للإصغاء لمشاغلهم والمتعلقة بالخصوص بتغيير النشاط من تاكسي جماعي إلى تاكسي فردي. ثم تحول رفقة الوفد المرافق له لعمادة بئر مقرة الإطلاع على مشروع تزويد المنطقة بالماء الصالح للشرب وذلك بإعادة تهيئة الشبكة ومحطة الضخ وخزان الماء والمنجز من قبل مصالح الهندسة الريفية بالمندوبية الجهوية للتنمية الفلاحية.

ثم انتقل لزيارة المدرسة الابتدائية ببئر مقرة أين اطلع على قاعات الدرس ومختلف الأقسام والفضاءات كما كان له لقاء بالإطار التربوي العامل بها ، ثم تحول لزيارة الحي السكني بالمنطقة حيث كان له لقاء بالمتساكنين الذين عبروا له عن رغبتهم في الحصول على مقاسم سكنية

اجتماعية وفي الأخير تحول لزيارة شركتي الإحياء والتنمية الفلاحية ببئر مقرة وعبد الجليل أين اطلع على مختلف أنشطتها ومنتوجاتها .

ثم تحول لزيارة عمادة تليل الصالحي والتي استهلها بمعاينة طريق العبابسة والهمامة المقترح برمجته للتهيئة، كما تنقل لزيارة المستوصف حيث اطلع على وضعيته من حيث التجهيزات والمقر والذي يستوجب الصيانة والتهيئة، كما كان لقاء بالإطار الطبي والشبه الطبي والذي قدم له بسطة حول مختلف الخدمات الصحية المقدمة للمتساكنين وبالمناسبة أثنى السيد الوالي على المجهود المبذول ودعاهم لمواصلة العمل على تحسين جودة الخدمات المسداة، كما كانت له زيارة للمدارس الابتدائية بالمنطقة لمتابعة العودة المدرسية بها والإطلاع على قاعات الدرس ومختلف مكوناتها من حيث البنية التحتية والتي تشكو نقصا كما التقى بالمناسبة بالإطار التربوي للإصغاء لمشاغله. وفي آخر زيارته لعمادة تليل الصالحي تحول السيد الوالي والوفد المرافق له لزيارة ضيعة أحد المستثمرين بالجهة صاحب مشروع تربية الدواجن باعتماد الطرق البيولوجية ووحدة تعليب المياه المعدنية المحدثة حديثا.

ثم قام السيد الوالي بزيارة عمادة الدروع أين اطلع على عدد من المسالك الفلاحية المقترح تهيئتها ( الدروع –الدبيديبة، القعاليل – الدبيديبة، الشطايبية – سيدي عويدات ) . ثم

وفي محطته الأخيرة قام السيد الوالي بزيارة المركز القطاعي للتكوين المهني الفلاحي في الآلية الفلاحية بجقار حيث عاين مختلف الورشات واطلع على الأنشطة المبرمجة للتكوين.

ولاية زغوان © 2024.

  • منظومة الإتصال و الإرشاد الإداري
  • البوابة الوطنية للإعلام القانوني
  • موقع الصفقات العمومية
  • بوابة البيانات المفتوحة
  • بوابة وزارة الداخلية
  • بوابة الجماعات المحلية
  • موقع البيانات المفتوحة لوزارة الداخلية
  • موقع الخدمات الإدارية  لوزارة الداخلية