تخصيص يوم للتلقيح بكل من معتمدية بئر مشارقة وصواف

في إطار متابعة تطور الوضع الوبائي المتعلق بانتشار فيروس كورونا بالجهة، أشرف ظهر اليوم الإثنين 28 جوان 2021 رئيس اللجنة الجهوية لمجابهة هذا الفيروس، والي زغوان السيد صالح مطيراوي على إجتماع اللجنة الذي خصص لمتابعة آخر المستجدات المتعلقة بالوضع الوبائي وتقديم مقترحات للحد من العدوى والتكفل بالمصابين.

أشارت أرقام الإدارة الجهوية للصحة إلى أن الوضع الوبائي لايزال حرجا خاصة في معتمديات الفحص (حوالي 1000 حالة على كل 100 ألف ساكن) والزريبة(810) وزغوان (644) وصواف (576) ورغم ذلك فإن الوضع الصحي لايزال تحت السيطرة بفضل مجهودات أبناء هذا القطاع.

من المنتظر أن يتم خلال هذا الأسبوع تخصيص يوم للتلقيح بكل من معتمدية بئر مشارقة وصواف ويمكن أن يقع برمجة أيام أخرى حسب إقبال المعنيين بالتطعيم في إنتظار تخصيص فرق متنقلة للتلقيح موجهة للمناطق الريفية.

إلى ذلك تطرق الحاضرون إلى عدة نقاط أهمها الانقطاعات المتكررة للماء الصالح للشرب والكهرباء إضافة إلى ظروف العمل في المؤسسات الصناعية المنتصبة بالجهة التي إنطلق البعض منها في إجراء التحاليل السريعة للعاملين بها فيما ينتظر البعض الآخر توفير هذه التحاليل أما بالنسبة للمؤسسات التي لم تجلب هذه التحاليل فقد وقع التنبيه عليها لتوفيرها خلال 03 أيام وسيقع غلق كل مؤسسة لم تقم بذلك.

كما تمت الإشارة إلى الاكتظاظ أمام مراكز البريد ونوه والي الجهة بالمجهود الذي يقوم به مكونات المجتمع المدني لتنظيم الصفوف وتنظيم حملات تحسيسة لاحترام البروتوكول الصحي والإقبال على التلقيح ودعاهم إلى مزيد تكثيف الجهود لمعاضدة مجهودات الدولة في التصدي لهذه الجائحة.

إلى ذلك إقترح رئيس بلدية الزريبة التي تشهد إرتفاعا في عدد الإصابات إحداث مركز للتكفل بالمرضى المحتاجين للاوكسجين يقع تجهيزه عبر تبرعات أبناء الجهة بالمعدات اللازمة.

واكب أشغال هذه الجلسة السادة المعتمد الأول والكاتب العام والمعتمدون ورؤساء المصالح الأمنية السامية والنواب بمجلس نواب عبد المجيد عمار وشكري بلحاج عمارة ورؤساء البلديات وعدد من المديرين والمندوبين الجهويين وممثلو الهياكل والمنظمات والاتحادات الوطنية بالجهة.

ولاية زغوان © 2024.

  • منظومة الإتصال و الإرشاد الإداري
  • البوابة الوطنية للإعلام القانوني
  • موقع الصفقات العمومية
  • بوابة البيانات المفتوحة
  • بوابة وزارة الداخلية
  • بوابة الجماعات المحلية
  • موقع البيانات المفتوحة لوزارة الداخلية
  • موقع الخدمات الإدارية  لوزارة الداخلية